خبریں

وفاة مؤلف ثلج ريموند بريجز عن عمر يناهز 88 عامًا

توفي المؤلف والرسام ريموند بريجز ، الذي اشتهر بفيلم The Snowman الكلاسيكي عام 1978 ، عن عمر يناهز 88 عامًا.

قال بيان من عائلته: “نحن نعلم أن كتب ريموند كانت محبوبة ومثيرة للحب لدى ملايين الأشخاص حول العالم ، الذين سيحزنون لسماع هذا الخبر. رسومات المعجبين – وخاصة رسومات الأطفال – المستوحاة من كتبه كانت عزيزة من قبل ريموند. ومثبتة على جدار الاستوديو الخاص به.

“لقد عاش حياة ثرية وكاملة ، وقال إنه شعر بأنه محظوظ لوجود زوجته جين وشريكته ليز في حياته لأكثر من 40 عامًا.

“لقد شارك حبه للطبيعة مع ليز في جولات المشي في ساوث داونز وفي العطلات العائلية في اسكتلندا وويلز. كما شارك إحساسه بالمرح والجنون مع عائلته ، ومع عائلته من أصدقاء الفنانين – في اللقاءات ، وارتداء ملابس تنكرية الحفلات والنزهات الصيفية في الحديقة.

“لقد كان يمارس النكات العملية ويستمتع باللعب عليها. كل منا المقربين منه يعرفون روح الدعابة التي لا تحترم – وقد يكون هذا أمرًا لاذعًا في عمله عندما يتعلق الأمر بمن هم في السلطة. لقد أحب افتتاحية الجارديان التي تصف نفسه بأنه” متمردي الأيقونات ” ثروة وطنية’.”

“كتب ريموند هي روائع الصور”

قالت فرانشيسكا داو ، المديرة الإدارية للأطفال في Penguin Random House ، التي عملت ناشر Raymond Briggs: “أنا فخور جدًا بأن Puffin كانت موطنًا لكتب أطفال Raymond لسنوات عديدة”.

“كتب ريموند هي روائع مصورة تتناول بعض الأسئلة الأساسية حول ماهية الإنسان ، وتتحدث إلى كل من البالغين والأطفال من خلال اقتصاد رائع من الكلمات والرسوم التوضيحية.”

“ربما اشتهر ريموند بـ The Snowman. لقد احتاج إلى قدر أكبر من الحرية ربما أكثر من تنسيق الكتاب المصور القياسي المكون من 32 صفحة المسموح به وخلق ابتكارًا جذريًا وجميلًا: كتاب مصور بدون كلمات للأطفال ، لوحة مصورة من اللقطات التي أصبحت كلاسيكية فورية في حقه الخاص ، بالإضافة إلى الرسوم المتحركة المحببة بشدة “.

وفاة مؤلف ثلج ريموند بريجز عن عمر يناهز 88 عامًا The Snowman هو قطعة أيقونية من أدب الأطفال

وأضافت: “كان ريموند راويًا ملتزمًا ببراعة ، وراويًا مضحكًا ، وصادقًا في كيفية الحياة وليس كيف قد يرغب الكبار في إخبار الأطفال بها. اللطف والنزاهة والكرم في جميع كتبه”.

“وهكذا في الحياة: كان ريموند روحًا كريمة وغير غيرة وكان من دواعي سروري العمل معه ، وكذلك زيارته في كوخه في ساسكس وتجربة عبقريته المزعجة في منزله. لقد كان مضحكًا! لقد جعلنا نضحك كثيرًا. سأفتقده وكل من كان له شرف العمل معه سنفتقده “.

قالت السيدة داو إن بريجز كانت “فريدة من نوعها” وقد “ألهمت أجيالاً من المبدعين للكتب المصورة والروايات المصورة والرسوم المتحركة”.

وأضافت: “يترك إرثًا غير عادي وثقبًا كبيرًا”.

أشادت نائبة زعيمة حزب العمال أنجيلا راينر بريجز على تويتر قائلة: “جلب ريموند بريجز الكثير من السحر والبهجة للكثيرين.

ارقد بسلام وشكرا على الذكريات.

شكر البستاني التلفزيوني مونتي دون السيد بريجز على إثراء “الكثير من حياتنا”.

وكتب على تويتر: “شكرًا لك ريموند بريجز على عمل الحياة الذي احتفل فيه بشكل رائع بالخط الغني للتشاؤم الإنجليزي. لقد أثرت الكثير من حياتنا”.

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published.

Back to top button